• الصفحة الرئيسية

حول المركز :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • التعريف بالمركز (2)
  • نشاطات المركز (1)
  • إعلانات المركز (48)
  • التواصل (1)

بحوث علمية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • البحوث القرآنية (4)
  • بحوث نهج البلاغة (20)
  • البحوث العقائدية (15)
  • البحوث التاریخیة (14)
  • البحوث الفقهية (3)
  • البحوث الأصولیة (18)

المحاضرات (مرئیات) :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • شهر محرم و صفر (56)
  • شهر رمضان المبارك (67)
  • مناسك الحج (47)
  • الادعیة (15)
  • البث الفضائي (34)
  • التفسیر (9)
  • الدروس الحوزویة (2)
  • الحوارات و الندوات (3)
  • مجالس التأبین (3)
  • متفرقات (34)
  • مجالس استشهاد المعصومین (28)
  • مجالس میلاد المعصومین و الاعیاد (33)
  • صلاة الجمعة (65)
  • صلاة العیدين (4)

حقل الصور :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • رمضان المبارك (5)
  • محرّم الحرام (0)
  • نشاطات عامّة (6)
  • صفر المظفّر (0)
  • ولادات المعصومین (7)
  • وفیات المعصومین (2)
  • صلاة الجمعة و العیدین (6)

البحث :


  

خدمات :

  • الصفحة الرئيسية
  • أرشيف المواضيع
  • إتصل بنا
  • القسم الرئيسي : بحوث علمية .

        • القسم الفرعي : البحوث العقائدية .

 الأصلُ الخامسُ : المعادُ  

التاريخ : 2022/03/26   ||   القرّاء : 835

و فيه الأبحاثُ التاليةُ :

تعريفُ المعادِ لغةً واصطلاحاً.
الاعتقادُ الإجماليّ بالمعادِ واجبٌ.
أقوالُ أصحابِ المللِ والنحلِ في المعادِ.
أدّلّة إثباتِ المعادِ الجسمانىّ.
المعادُ في القرانِ الكريمِ.
المعادُ في الأحاديثِ الشريفةِ.
أسماءُ المعادِ في القرانِ.
نماذجُ قرانيّة من المعادِ بعد الموتِ.

 تذييلٌ في بحثِ الإمامةِ 

التاريخ : 2022/03/26   ||   القرّاء : 849

جاءَ في كتابِ بصائرِ الدرجاتِ عَنْ الْحُسَيْنِ بْنِ مُحَمَّد، عَنْ مُعَلَّى بْنِ مُحَمَّد، عَنِ الْوَشَّاءِ، عَنْ أَحْمَدَ بْنِ عَائِذ، عَنِ ابْنِ أُذَيْنَةَ، عَنْ بُرَيْدِ بْنِ مُعَاوِيَةَ الْعِجْلِيِّ، قَالَ: سَأَلْتُ أَبَا جَعْفَر(عليه السلام) عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ : (يا أَ يُّها الَّذِينَ آمَنُوا اتَّـقُوا اللّهَ وَكُونُوا مَعَ الصّادِقِـينَ)  ، قَالَ : «إِيَّانَا عَنَى»  .

 أَحْوالُ و معجزاتُ الأئمّةِ الاثْنَيْ عَشَرَ(عليهم السلام) 

التاريخ : 2022/03/26   ||   القرّاء : 800

إنًّ معْجزاتِ رسُولِ اللهِ(صلى الله عليه وآله) وأوَصيائِه عِبَارةٌ عنْ العلاماتِ العظيمةِ والدلالاتِ القويمةِ على حقّانيّةِ دعْواهُم ، فلمْ يُرَ ولمْ يُسْمَعْ بصبر كصبرِ محمّد(صلى الله عليه وآله) وأئمّةِ أهلِ البيتِ (عليهم السلام) ولا حلم كحلمهمِ ، ولا وفاء كوفائهمِ ، ولا كرامة ككرامتهمِ ، ولا رحمة ولا زهد ولا عظمة ولا وجود ولا صدق كصدْقهم، ولا يوجدُ مثلُ تواضعِهم وعلمِهم وحكمتِهم وحسنِ تصرّفهِم وعفوهِم وطهارةِ مولدِهم ، ولمْ تسجّلْ على أحدهم زَلةٌ أو إساءةٌ لا في قول ولا في فعل حتّى مع الكذّابِ والفحّاشِ وغليظِ القلبِ والبذيءِ ، ولم يُسْمَعْ منهم الكذبُ .

 الأصلُ الرّابعُ: الإمَامَةُ 

التاريخ : 2022/03/26   ||   القرّاء : 838

و فيه الأبحاثُ التاليةُ :

الآياتُ النازلة في الأميرِ(عليه السلام)
التصدّقُ بالخاتمِ
وقعةُ خَيْبَر
قرابةُ الإمام عليّ(عليه السلام) من الرسولِ(صلى الله عليه وآله)
خطبة فاطمة (عليها السلام) في السماء
أفضليّةُ أميرِ المؤمنين(عليه السلام)
سيرةُ عليّ بنِ أبي طالب(عليه السلام)
معجزاتُ عليّ بنِ أبي طالب(عليه السلام)
حديثُ رفعِ الصخرةِ
البيعةُ بعدَ الرسولِ(صلى الله عليه وآله)
التنصيصُ على الأئمّةِ(عليهم السلام)
تذييل في بحث الإمامة
حديثُ الغديرِ
وقعةُ الأحزابِ
حَدِيثُ الطَيْرِ
حَدِيثُ تَزْوِيجِ فَاطِمَة(عليها السلام)
غَزْوَةُ ذَاتِ السلاَسِلِ
محادثة محفن مع معاوية
قلع باب خيبر
حديث ردّ الشمس
فضلُ محمّد(صلى الله عليه وآله) وآلِ محمّد(عليهم السلام)
 

 الأصْلُ الثْالِثُ: النُبوّةُ 

التاريخ : 2022/03/25   ||   القرّاء : 830

و فيه الأبحاثُ التاليةُ :

عددُ الأنبياء (عليهم السلام).
خاتمُ الأنبياء(صلى الله عليه وآله).
بعثةُ الأنبياء(عليهم السلام).
الفرقُ بين النبىّ والرسول والمحدَّث.
أوصافُ الرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله).
معجزةُ القرآن الكريم.
العجزُ عن معارضة القرآن الكريم.
محاولاتٌ يائسةٌ لطرح بدائل عن القرآن الكريم.
المقارنة بين معجزة الأنبياء وبين معجزة نبيّنا(صلى الله عليه وآله).
معجزةُ النبىّ محمّد(صلى الله عليه وآله).
المعاجزُ البدنيّة للرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله).
المعاجز الكونيّة للرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله).
معراجُ الرسول الأكرم(صلى الله عليه وآله).
 

 الأصلُ الثاني: العدلُ  

التاريخ : 2022/03/25   ||   القرّاء : 795

و فيه الأبحاثُ التاليةُ :

أقسامُ العدل الإلهىّ
أهمّ الأدلّة على عدلِ اللّه تبارك وتعالى
الأدلّةُ العقليّةُ
الأدلّةُ النقليّةُ
العدلُ في القرآنِ الكريمِ
العدلُ في السنّةِ الشريفَة
فلسفة الشرور والآفات والمصائب
 

 التوحید 

التاريخ : 2022/03/25   ||   القرّاء : 854

و فیه الابحاثُ التالیةُ:

ذاتُ الواجبِ تَعَالى
معنى صِرْفِ الوجودِ 
صِفاتُ البارئ عَزَّ وجلَّ
التوحيدُ الأفعالي 
الجَبْرُ والتَفْويضُ والأمرُ بينَ الأمرينِ
أحاديثُ الجبرِ والقدرِ والأمرِ بينَ الأمرين
الصفاتُ السلبيّةُ
امتناعُ رؤيةِ اللهِ تَعَالى
مراتبُ الخوفِ منَ اللهِ تعالى
قاعدةُ اللّطف 
 

 الأصلُ الأوّلُ: التوحيدُ (في إثباتِ الصانعِ) 

التاريخ : 2022/03/25   ||   القرّاء : 861

مُقدّمةٌ وفيها مقالتانِ:

المقالةُ الأُولى : في إثباتِ الصانعِ

المقالةُ الثانيةُ: في إثباتِ الصانعِ من خلالِ السُننِ الكونيّةِ والفطريّةِ

 تاریخ ولادة و استشهاد المعصومین علیهم السلام 

التاريخ : 2022/03/23   ||   القرّاء : 850


 الفرقُ بينَ الاستشهادِ وَ الانتِحارِ 

التاريخ : 2022/03/14   ||   القرّاء : 891

قَدْ يلتبسُ الأمرُ على مَنْ ضَعف لديهم التأصّل الدينيّ فلا يَعدْ يفرّق بين الاستشهادِ والانتحارِ اللّذينِ يلتقيانِ في الظاهرِ والشكلِ ويفترقانِ جذريّاً في الجوهر والمضمون حيثُ أنّ بينهما بوناً شاسعاً وفرقاً واسعاً لوضوح أنّ العمل الاستشهاديّ يستقي جذوره من الكتاب الكريم والسنّة الشريفة، وينبثق منْ دوافع إنسانيّة سامية ومن أجلِ القضايا الإسلاميّة المشروعة في أهدافها الكبرى التّي يحدّدها علماءُ الاُمّةِ الوعاةُ. 
فالشهيد لا يُنهي حياته كالمنتحر، بل الشهيد يعيش حياةً جديدةً خالدةً مقدّسةً من خلال بذل نفسه في سبيل أنّ يحيى غيره أو من أجل قضيّة مقدّسة أو مشروع إنسانيّ يضمن الحريّة والكرامة وتطبيق مباديء الله تبارك وتعالى في الأرض. 


الصفحات : -1- | 2 | التالي » [النهاية »»]

عدد الصفحات : 2 - انت في الصفحة رقم : 1 .

أوقات الصلاة اليومية :




لندن - London


الإمساك : 4:05
الفجر : 4:15
الشروق : 5:56
الظهر : 13:00
الغروب : 8:04
المغرب : 8:19


مواقيت الصلاة السنوية :

إظهار / إخفاء الأقسام الفرعية

  • برمينغهام Birmingham
  • برايتون Brighton
  • كارديف Cardiff
  • غلازغو Glasgow
  • هال Hull
  • ليدز Leeds
  • ليفربول Liverpool
  • لندن London
  • مانشستر Manchester
  • نورويتش Norwich
  • بليموث Plymouth
  • بورتسموث Portsmouth
  • شفيلد Sheffield
  • ساوثهامبتون Southampton
  • سوانزي Swansea

جديد الموقع :



 ثقافة العيد طبقاً للرؤية القرانية/العيد يعني كسب ( فضل الله) و( رحمته) / سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي / المركز الاسلامي سري/ 15.4.2024

 خطبة الجمعة / حماية المنجزات ليس النجاحُ بالانجاز بل بالحفاظ عليه / سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي / المركز الاسلامي سري/ 12.4.2024

 خطبة العید / لماذا نَحتفلُ بالعيد؟معلوماتٌ ضروريّةٌ يَجْدرُ الإطلاع عليها / سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي/ المركز الاسلامي في سري/ 10.4.2024

 زكاة الفطرة واحكامها / سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي/ 9.4.2024

 الايات القرانية في علم النفس/ سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي/ المركز الاسلامي في سري/ 8.4.2024

 عجائب قضاء امير المومنين الامام علي عليه السلام/ سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي/ المركز الاسلامي في سري/ 7.4.2024

 واجعل لي لسان صدق في الاخرين/ سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي/ المركز الاسلامي في سري/ 6.4.2024

 خطبة الجمعة / الإفساد في الأرض مرّتين وتحقّق الوعد اللهيّ بالإنتقام / سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي / المركز الاسلامي سري/ 5.4.2024

 تَشابهُ أشْقى الأولين و أشقى الآخرين/ استشهاد الامام علي(ع) / سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي/ مركز اهل البيت ومبلي / 2024/3/31

 اعلان مجلس استشهاد الامام علي علیه السلام و احیاء لیلة القدر الثانیة

مواضيع متنوعة :



 محاضرة في حسينية الشهيد الجلالي في النجف الاشرف 10 صفر 1444

 مناسك الراغبين - عمرة التمتع و واجباتها - الخروج من مكة بعد العمرة - الحلقة 37 - سماحة العلامة السید قاسم الجلالي

 صوت الاذان

 احتفال مولد الامام المهدي (عج) 2022/3/19

 وفاة السيدة أم البنين(ع)سمو المعنى في سمو الذات/سماحة العلامة السيد قاسم الجلالي

 المعالم الاخلاقيّة في السيرة الرضويّة/‏سماحة العلامة السيد قاسم الحسيني الجلالي

 مفاد الهيئة التركيبية لقاعدة لا ضرر و لا ضرار 

 السلم و اللاعنف في الاسلام و امتدادهما في النهضة الحسینیة

 مجلس عزاء في ذكرى رحيل النبي الاكرم محمد (ص) - سماحة السيد قاسم الجلالي/ المرکز الاسلامی فی لندن

 أَحْوالُ و معجزاتُ الأئمّةِ الاثْنَيْ عَشَرَ(عليهم السلام)

إحصاءات :

  • الأقسام الرئيسية : 4

  • الأقسام الفرعية : 31

  • عدد المواضيع : 552

  • التصفحات : 565181

  • التاريخ : 19/04/2024 - 19:08